حقوق النشر محفوظة لموقع كنوز العربية

عميد اللغة العربية بأسيوط: هناك توأمة بين الكلية والمحامين.. والمحامي يجب أن يجمع بين «الإقناع والإمتاع»

نقلا عن (بوابة الأهرام)

قال الدكتور رفعت علي محمد، عميد كلية اللغة العربية بفرع جامعة الأزهر بأسيوط، إن هناك توأمة لا تنفصل تجمع بين كلية اللغة العربية وبين المحامين، معللًا بأن كلية اللغة العربية هي المنوط بها الحفاظ على اللغة وإثراؤها، مشيرًا إلى أن من أول شروط المحامي الناجح؛ أن يكون صحيح العبارة، يجمع بين الإقناع والإمتاع؛ بالحفاظ على قواعد اللغة، فمن أخطأ في التعبير أخطأ في التفكير، ومن يخطئ في التفكير لايمكن أبدًا أن يكون ممتعًا.

وتابع: «المحامون مسئولون عن تحقيق نصف العدالة، فعليهم دور كبير لا يمكن إغفاله، فللحق وجوه لكن يستطيع المحامي الناجح بمهاراته أن يظهره».

جاء ذلك خلال حفل ختام دورة معهد المحاماة بنقابتي شمال وجنوب أسيوط، للعام الحالي 2022، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، بإحدى قاعات كلية اللغة العربية بجامعة أسيوط، وذلك بتنظيم من جانب النقابتين الفرعيتين.

ضم الحضور؛ مجدي سخي القائم بأعمال نقيب المحامين حسين الجمال، أمين عام نقابة المحامين، ومقرر معهد المحاماة، وإسماعيل طه، عضو المجلس ومقرر المعهد، وعددًا من أعضاء مجلس النقابة العامة،وعمر هريدي، وكيل النقابة ، يحيى التوني ، ومحمد الكسار، ومحمد كركاب، ومحمد فزاع، أعضاء المجلس، إلى جانب محمد الجاحر، نقيب شمال أسيوط، وأحمد البدراوي، نقيب جنوب أسيوط، وأعضاء المجلسين الفرعيين.

كما حرص على الحضور الدكتور رفعت علي محمد، عميد كلية اللغة العربية بجامعة أسيوط ، نائبًا عن الدكتور محمد عبدالمالك الخطيب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي

اظهر المزيد

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicEnglishGermanUrdu